بواسطة
اين تقع القسطنطينية أين توجد وتقع القسطنطينية

اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار موقع معلمي الكرام بعد التحية والسلام اتمنى ان تكونو بخير وان يديم عليكم الله عز وجل الصحة والعافية دائما بنا الان وسوف نعرض لكم ما يمكن قوله خلال السطور الاتية.

ويسرنا ان نضع لكم اجابة سؤال :اين تقع القسطنطينية أين توجد وتقع القسطنطينية.

هي تقع في مكان هام بين آسيا وأوروبا وهذا ما يميزها بشكل كبير للغاية، فهي متواجدة على مضيق البوسفور، فنجد أنها شبه جزيرة وتكون محاطة بالماء من الشرق بحيث يتواجد مضيق البوسفور، ومن الغرب بحيث تتواجد القارة الأوروبية، ومن الشمال فيحدها القرن الذهبي، وبذلك يكون هناك ثلاثة اتجاهات مجاورة للماء بها. لكل مدينة مميزاتها الخاصة بها والتي تعتبر شيء معروف عنها عبر التاريخ، فنجد أن أي اسم لأي دولة أو مدينة لابد من وجوده بشكل معروف في التاريخ، ولكن نجد أن هناك من له إنجازات كبيرة في التاريخ، بحيث يتهافت الجميع عليها ويريدون التوجه لاستغلالها والتحصل عليها بالفتوحات، ومن ضمن هذه الأماكن الهامة عي القسطنطينية فهذا الاسم له أهمية كبيرة جدًا عبر الزمن والى الآن، فليس من السهل ذكر هذا الاسم بهذا الشكل من دون العديد من الصراعات المتواجدة بها من قبل الجميع، ونجد أن القسطنطينية كبيرة جدًا.

ما نعرفه عن العهد البيزنطي.

فنجد أن بعد تولي قسطنطين الحكم استعادة هذه المدينة كل ازدهارها، وبعد موته أصبح قسطنطين الثاني الحاكم وجعل بها العديد من الكنائس الكبرى بها، ونرى أن بعده تم تولية أبن عمومته حكم البلاد، بحيث نجد أنه نشر دين الوثنية في هذا الوقت، وأراد أن يقوم بمحو ما يوجد من الديانة المسيحية في هذا الوقت، ولكننا نجد أن هذا الأمر لم يتم، ونجد أن الدولة بعد وفاته تم تقسيمها وبسبب هذا تم انحدار هذه المدينة إلى الوراء بسبب الحروب ولم تعد مثل السابق.

 

لماذا سميت بهذا الاسم؟

كان الاسم المستخدم في البداية هو بيزنطيوم، بحيث كان هذا الاسم معروف من قبل اليونانيون، وبعدها تقدم الإمبراطور قسطنطين التي أصبحت هذه المدينة على أسمه فيما بعد، لذلك أصبحت تحمل اسم قسطنطينية

 

ما اسم القسطنطينية الآن؟

نجد أنها معروفة باسم إسطنبول التي تكون من أكبر المدن بتركيا، فأسوارها تعرف أنها من ضمن السياحة الهامة في البلاد، ونجد أنها تم فتحها واختراق هذه الأسوار من قبل المسلمين من أجل السيطرة عليها من خلال جيوش الإسلام.

.ونجد أنهم قاموا بتكوين العديد من الدول في هذه الفترة، بحيث كانت الدولة العثمانية من ضمن هذه البلاد والتي كانت هامة جدا في هذه الفترة على يد عثمان بن أرطغرل، فهي كانت محاصرة من قبل محمد الفاتح.

نأمل ان نكون قد وفقنا في الحل الصحيح الذي تبحثوا عنه وهو كما تم عرضه الحل في السطور السابقةلو كان لديك اي سؤال قم بطرحه وسوف نجيبه لك، ان شاءالله.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع العرب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...